الأحد، 15 سبتمبر 2013

كتائب القسام: الهدف من عروضنا العسكرية توجيه رسالة إلى الاحتلال

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الهدف من عروضها ومناوراتها العسكرية هو "توجيه رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلى".



وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، فى تغريدة له على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": إن "عروض ومناورات كتائب القسام فى قطاع غزة هى رسالة للاحتلال، والأولى بكل الجيوش العربية أن تستعرض قوتها ضد العدو المشترك".



ومنذ مطلع الشهر الجارى، نظمت كتائب القسام أربعة عروض عسكرية فى مختلف مدن قطاع غزة، أحدها نظمته شمالى القطاع بالاشتراك مع تسعة فصائل فلسطينية، يوم الجمعة 6 سبتمبر الحالى.



ويرى مراقبون فلسطينيون ومختصون فى شؤون الفصائل الفلسطينية أن العروض العسكرية المتتالية لكتائب القسام تهدف إلى إيصال رسائل إلى أطراف داخلية وخارجية، تؤكد فيها أنها موجودة بقوة على الأرض، وأن أحداث مصر لم تضعفها.



وكان المتحدث باسم الجيش المصرى، العقيد أحمد محمد على، قال فى وقت سابق اليوم إنه "تم ضبط أسلحة فى سيناء بعضها تحمل شعار كتائب القسام".



وطالب المتحدث، فى مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم "الأحد" بالقاهرة تعليقا على العملية العسكرية التى يشنها الجيش المصرى فى سيناء ضد "العناصر المسلحة"، حكومة حماس فى غزة بأن تبذل "مزيدا من الجهود لتأمين الحدود مع مصر من العناصر المسلحة".






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق