الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

منظمة فلسطينية: إسرائيل وضعت 4 شروط على الأسرى المحررين

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان الفلسطينية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية وضعت أربعة شروط على الأسرى الذين أطلقت سراحهم مساء أمس الثلاثاء.



وأوضحت المؤسسة فى بيان لها اليوم الأربعاء، أن الاحتلال أبلغ الأسرى المحررين الذين يقيمون فى الضفة الغربية، وعددهم (21 أسيرًا) بحرمانهم من السفر خارج الأراضى الفلسطينية، لمدة (10 سنوات)، إضافة إلى منعهم من التنقل خارج حدود محافظة الأسير المحرر لمدة عام كامل.



من ناحيته ذكر الأسير المحرر أحمد سعيد عبد العزيز من جنين، أن الاحتلال أبلغهم أيضا بضرورة القدوم مطلع كل شهر، ولمدة عام لأقرب مركز ارتباط لمنطقة سكن المحرر، والتوقيع على الحضور أمام ضابط المخابرات الإسرائيلى المسئول عن منطقة سكن المحرر.



وأشارت المؤسسة الحقوقية إلى أن الأسرى المحررين، وقعوا على ورقة تعهد بعدم ممارسة أى نشاط سياسى، أو عسكرى، أو تنظيمى وفى حال أخلوا بهذا الشرط فسيتم اعتقالهم، ويعاد الحكم السابق الذى صدر بحقهم قبل الإفراج عنهم، وتكملة بقية مدة الاعتقال.



وكانت سلطات الاحتلال، قد أطلقت مساء أمس الثلاثاء، سراح (26 أسيرًا)، من الضفة الغربية، وقطاع غزة، وهى الدفعة الثانية من الأسرى القدامى الذين اعتقلهم الاحتلال قبل توقيع اتفاقية أوسلو، مقابل عودة السلطة الفلسطينية للمفاوضات.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق