الجمعة، 5 سبتمبر 2014

المرجعية الشيعية بالعراق تدعو القوى السياسية إلى الترفع عن إثارة المشاكل

أحمد الصافي ممثل المرجعية الدينية الشيعية العليا في العراق

أحمد الصافي ممثل المرجعية الدينية الشيعية العليا في العراق



دعا أحمد الصافي ممثل المرجعية الدينية الشيعية العليا في العراق، إلى الترفع عن إثارة المشاكل الجانبية، مؤكدًا على ضرورة أن تكون الكيانات السياسية المختلفة مدركة للظروف التي تمر بها البلاد .


ونقلت قناة “السومرية نيوز” العراقية عن ممثل المرجعية، قوله ” نأمل أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تشكيل حكومة وطنية قوية تتمكن من إدارة البلاد بطريقة تتلافى فيها المشاكل الحالية والمستقبلية ومن خلال فريق منسجم كفوء ونزيه وحازم” .


وحث الكيانات السياسية، على أن تكون مدركة لجميع الظروف التي يمر بها البلد الداخلية أو الخارجية، مشددًا على أن تترفع عن إثارة المشاكل الجانبية التي قد تعمق الخلاف بين أبناء الشعب الواحد الذين نؤكد على وحدته .


وأضاف أنه تقع على عاتق هذه الحكومة مسؤوليات كبيرة أهمها أن يشعر المواطنون بالحماية في ظلها سواء كانت الحماية الأمنية أو الاقتصادية أو الاجتماعية ، داعيًا اياها إلى الاستفادة من التجارب السابقة كثيرًا وتشخيص الأخطاء .


وأكد على أهمية أن يتوفر البرنامج الحكومي على تغذية الروح الوطنية في المسؤول وتعزيزها في مفاصل وامتدادات الدولة المختلفة والاهتمام بتهيئة ناشئة تحمل الحس الوطني وتجعله هو الجامع بين افراد الشعب، لافتًا إلى أن الحكومة مدعوة أن يكون عملها صحيحًا وفق برنامج معد وأن يكون خطابها موحدًا .


أ ش أ




اخبار عربية

0 التعليقات:

إرسال تعليق