الأحد، 15 ديسمبر 2013

«المالكي» و«روحاني» يبحثان هاتفيا علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها


بحث رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، والرئيس الإيراني، حسن روحاني، هاتفيا اليوم علاقات التعاون بين البلدين وضرورة تعزيزها وتطويرها على كل المستويات.


وذكر بيان لرئاسة الوزراء العراقية، أن «المالكي» تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الإيراني، حسن روحاني، جرى خلاله بحث حادثة قتل العمال العراقيين والفنيي الإيرانيين العاملين في محافظة ديالي، وضرورة تعزيز التعاون الثنائي وتطويره على كل المستويات.


وأضاف البيان، أن «الجانبين تداولا خلال الاتصال موضوع الحادث الإجرامي الذي تعرض له عدد من العمال العراقيين والفنيين الإيرانيين العاملين ضمن شركة إيرانية تعمل على إكمال مد أنبوب الغاز الذي ينقل الغاز الإيراني الى محطات الكهرباء في العراق»، مؤكدا أن «أعمال الارهابيين هدفها منع التعاون الثنائي ومحاولة الحيلولة دون تحسن الطاقة الكهربائية في العراق».


وأكد الرئيس الايراني، بحسب البيان، أن «هذه الجرائم لا تؤثر على مستوى التعاون بين البلدين»، فيما شدد رئيس الوزراء العراقي، على أن «التحقيقات في الحادث مستمرة وستتم ملاحقة الارهابيين ومن تعاون معهم بارتكاب هذه الجريمة».


كانت مجموعة من العمال العاملين في مشروع خط نقل الغاز الإيراني من «نفت شهر» إلى «بغداد» تعرضوا، الجمعة الماضي، إلى اعتداء خلال عودتهم إلى منطقة الندى جنوب شرق خانقين بمحافظة ديالي، مما أسفر عن مقتل 18 من العمال بينهم 15 إيرانيا.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق