الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

الوطنى الفلسطينى يدعو إلى ترجمة التضامن الدولى مع الفلسطينيين لأفعال

دعا المجلس الوطنى الفلسطينى، اليوم الأربعاء، إلى ترجمة التضامن الدولى مع الشعب الفلسطينى وقضيته إلى أفعال، بتمكينه من استعادة حقوقه.



وقال بيان صادر عن المجلس الوطنى بمناسبة اليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى، الذى يوافق بعد غد الجمعة، إن "على المجتمع الدولى الذى أعلن تضامنه مع حقوق شعبنا ترجمة الأقوال إلى أفعال لاستعادة تلك الحقوق المسلوبة، وأن يعود اللاجئون إلى ديارهم بمقتضى القرار الأممى رقم 194". ورحب المجلس الوطنى بالقرار الذى اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، الثلاثاء، الذى اعتبر عام 2014 عاما دوليا للتضامن مع الشعب الفلسطينى.



وأعتبر البيان أن التضامن الفعلى الذى ينقذ الشعب الفلسطينى "يكون بوقف جرائم الاحتلال فى القتل والاستيطان وبناء الجدار وإطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال، وإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة".



وشدد على أن "الإنصاف الذى ينشده الشعب الفلسطينى بعد المعاناة الطويلة نتيجة الاحتلال الإسرائيلى يكون بالبدء فورا فى إجراءات قبول دولة فلسطين عضوا كامل العضوية فى الأمم المتحدة بعد مرور عام على قبولها دولة مراقبة غير عضو".



وطالب البيان الاتحادات البرلمانية الدولية بما فيها الأوروبية بالتضامن مع الشعب الفلسطينى وحث حكومات دولها على اتخاذ إجراءات عملية ضد إسرائيل ومساعدة الشعب الفلسطينى على استعادة سيادته على أرضه وموارده ليعيش حرا مستقلا فى دولته.



ويوافق يوم 29 نوفمبر من كل عام، يوم التضامن العالمى مع الشعب الفلسطينى الذى تحييه الأمم المتحدة سنويا للتذكير بالقرار 181 الصادر عام 1947 ويقضى بتقسيم فلسطين بين العرب واليهود.



وفى هذا الصدد نظمت فى مدينة غزة سلسلة بشرية لمصابى الهجمات العسكرية الإسرائيلية على القطاع، للدعوة إلى رفع الحصار الإسرائيلى وتمكين الشعب الفلسطينى من حقوقه.



ورفع المشاركون فى الفعالية التى نظمتها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار غزة، أعلام فلسطينية ولافتات تطالب بتدخل دولى لإنهاء الحصار ودفع جهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.



ودعا النائب جمال الخضرى رئيس اللجنة الشعبية، خلال التظاهرة، إلى اعتبار يوم التضامن العالمى مع الشعب الفلسطينى لأن يكون يوما لإنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة موحدة، ومن ثم الانطلاق للانتخابات العامة.



وشدد الخضرى على أن إنهاء الانقسام أولوية عاجلة، داعيا الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى بدء الخطوة الأولى نحو ذلك بتشكيل حكومة توافق وفق التفاهمات التى وقعت برعاية مصرية وقطرية.



وجدد الخضرى، الدعوة إلى ضغط حقيقى من أحرار العالم والمؤسسات الدولية والحقوقية على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق