السبت، 5 أكتوبر 2013

"زمزم".. مبادرة أردنية تستهدف مراجعة القضايا السياسية والاجتماعية

أطلقت أمس السبت فى عمان مبادرة أردنية إصلاحية تحت اسم (زمزم)، وتستهدف إجراء مراجعة شاملة للقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية للدولة الأردنية، بالارتكاز على المشاركة والحوار.



وقال المنسق العام للمبادرة رحيل الغرايبة - خلال حفل إطلاق المبادرة التى تضم أزيد من 500 شخصية من مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية – "إن المبادرة تشكل فى برنامجها حالة وطنية أصيلة تسهم فى بناء الدولة الأردنية النموذجية الحديثة ضمن مشروع يكون إطارا وطنيا عريقا، ويتحمل المسئولية بطرق سلمية".



وأفاد بأن من بين أهداف المبادرة، إرساء خطاب الوحدة والتسامح ومواجهة الفُرقة وطرح رؤية سياسية، والعمل على صياغة ميثاق وطنى جديد يضع مصلحة الأردن فوق كل جهة أو حزب أو جهة عشائرية.



واستعرض الغرايبة المرتكزات الأساسية للمبادرة التى تستند إلى أن الإسلام هو الإطار الحديث للأمة وهويتها ومرجعيتها، وأن البرامج العملية للمبادرة مجرد اجتهادات وتستمد قوتها من قدرتها على حل مشاكل الناس، مشيرا إلى أن الهوية والدولة الأردنيتين ليستا محلا للمساومة، وأن التعددية والتنوع يقومان على البحث عن صيغة تشاركية دون حصرها فى جهة محددة مهما كان نفوذها وشعبيتها.



يذكر أن المبادرة التى تضم شخصيات من الحركة الإسلامية ومن خارجها ومن كل ألوان الطيف الأردنى، كانت قد عقدت أول لقاء لها قبل أكثر من عام فى فندق (زمزم) بعمان وأصبحت تحمل اسمه، وأكدت آنذاك أنها تدعو إلى الإسهام فى إعادة بناء الدولة الأردنية الحديثة، والقوية المزدهرة، التى تستمد مرجعيتها القيمية من الإسلام.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق