الأحد، 29 سبتمبر 2013

إسرائيل تقرر اقتلاع أكثر من 2000 شجرة زيتون بوادى قانا شمال الضفة

قررت الإدارة المدنية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلى، مساء اليوم الأحد، اقتلاع أكثر من ألفى شجرة فى منطقة وادى قانا غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.



ونقل موقع صفا الفلسطينى الإخبارى عن رئيس بلدية دير ستيا أيوب أبو حجلة قوله، إن "موظفين تابعين للإدارة المدنية وحماية الطبيعة الإسرائيلية بمساعدة من الجيش الإسرائيلى وضعوا علامات على أكثر من ألفى شجرة تمهيدًا لاقتلاعها كخطوة أولى للقضاء على أملاك المزارعين ومحاصيلهم فى منطقة وادى قانا".



وأضاف أن "سلطات الاحتلال تستخدم مصطلح (محمية طبيعية) بذريعة اقتلاع أشجار الزيتون وموالح والرمان التى زرعها أهالى البلدة على مدى عشرات السنين الماضية. مؤكدًا أن ذلك يعد انتهاكًا صارخًا بحق المزارعين فى أرضهم وأملاكهم.



وأشار أبو حجلة إلى أن عددًا من المزارعين رفعوا دعوات قضائية أمام المحكمة العليا الإسرائيلية، لمنع الإدارة المدنية من اقتلاع الأشجار إلا أنهم فوجئوا بسماح المحكمة لموظفى الإدارة المدنية بوسم الأشجار المزروعة منذ عامين لاقتلاعها.



وأوضح أن المستوطنين يعمدون غمر الأراضى الزراعية بالمياه العادمة والاعتداء على المزارعين وطردهم من حقولهم، علمًا بأن الوادى يحوى تركيزًا هامًا من الينابيع ومساحات كبيرة من الأشجار.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق