الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

الاتحاد الأوروبى يبدى استعداده لدفع المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية قدما

أبدى الاتحاد الأوروبى استعداده لبذل كل ما فى وسعه من أجل إنجاح المفاوضات التى من المقرر أن تستأنف غداً بين الإسرائيليين والفلسطينيين.



جاءت هذه التصريحات من جانب مايكل مان المتحدث الرسمى أمس الممثلة السامية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبى كاترين آشتون ردا على سؤال حول موقف الاتحاد الأوروبى إزاء ما يتردد عن الإفراج عن سجناء فلسطينيين ضمن صفقة لإطلاق المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية تحت رعاية أمريكية، حيث اكتفى بالإشارة إلى أن دول التكتل الموحد تأمل فى أن يبذل المفاوضون الإسرائيليون والفلسطينيون كافة الجهود اللازمة لإنجاح المفاوضات الثنائية، معتبرا أنه يعود فقط للجانبين أمر تحديد الإجراءات التى تساهم فى تسهيل عملية التفاوض.



وأضاف فى السياق نفسه أن الاتحاد الأوروبى مستمر فى تشجيعه لعملية التفاوض، وقال "نحن مستعدون لعمل ما بوسعنا من أجل مساعدة الطرفين على العمل للتوصل إلى حل يقوم على أساس دولتين، فلسطينية وإسرائيلية، تعيشان جنبا إلى جنب بسلام وأمن وضمن علاقات حسن الجوار".



وذكر أن الفلسطينيين والإسرائيليين قد توصلوا، بعد جهود كبيرة بذلها وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، إلى توافق على العودة إلى المفاوضات المباشرة التى من المقرر أن تبدأ غدا الأربعاء للبحث عن اتفاق فى مدة تسعة أشهر.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق