الأحد، 27 أكتوبر 2013

الحزب الحاكم بالسودان: لا نملك "حق الفيتو" لمنع إنشاء أحزاب جديدة

أكد حزب المؤتمر الوطنى الحاكم بالسودان، أنه لا يخشى قيام مجموعة ما تسمى "بالإصلاحيين" الصادر بحقهم قرار فصل من عضوية الحزب، بإنشاء حزب سياسى جديد.. مشيرا إلى أن حزب المؤتمر لا يملك حق "الفيتو" لمنع تكوين الأحزاب بالسودان، وأن تعامله مع الأحزاب السياسية يكون وفقا للخط السياسى الذى تنتهجه.



وأكد المتحدث الرسمى للحزب الحاكم بالسودان ياسر يوسف - عقب اجتماع القطاع السياسى بالحزب مساء أمس الأحد، أن حزب المؤتمر الوطنى لا يخشى قيام الدكتور غازى صلاح الدين قائد مجموعة الإصلاح بالسودان ورفاقه بتكوين حزب جديد، مشيرا إلى أن الدستور يكفل للجميع إنشاء تنظيمات سياسية، بحسب القوانين المنظمة لذلك.



وقال إن حزبه يرحب بكافة الأحزاب التى تلتقى معه فى المبادئ الكلية التى يقوم عليها الحزب، وقال "إن الخط السياسى للحزب الجديد المزمع إنشاؤه من قبل مجموعة الإصلاحيين، هو الذى سيحدد شكل وعلاقة حزب المؤتمر الوطنى الحاكم معه.



وكانت المجموعة الموقعة على "مذكرة الإصلاحيين" بالسودان، قد صدر بحق 3 من قيادتها قرارت بالفصل من الحزب الحاكم، وقرارات تأديبية أخرى بحق باقى الموقعين، والبالغ عددهم 31 عضوا، وقررت على لسان قائدها غازى صلاح الدين إنشاء حزب سياسى جديد، سيتم الإعلان عن صيغته قريبا على جموع الشعب السودانى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق