الاثنين، 28 أكتوبر 2013

اليمن تستضيف المؤتمر الإقليمى حول اللجوء والهجرة من القرن الأفريقى

بحث أبو بكر عبد الله القربى وزير الخارجية اليمنى وبرونو جيدو القائم بأعمال ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لدى اليمن، قضايا اللجوء والهجرة من القرن الأفريقى.



كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، إلى جانب الترتيبات الجارية لعقد المؤتمر الإقليمى حول اللجوء والهجرة من القرن الأفريقى إلى اليمن، والمزمع عقده فى صنعاء خلال الفترة من 11 وحتى 13 نوفمبر 2013، والذى تنظمه حكومة الوفاق الانتقالية بالتعاون مع المفوضية العليا والمنظمة الدولية للهجرة.



وأشاد القربى بالنشاط الذى تضطلع به المفوضية العليا للأمم لشئون اللاجئين فى بلادنا فى المجال الإنسانى، مؤكدا حرص حكومة الوفاق الانتقالية اليمنية على التحضير والإعداد الجيد للمؤتمر الإقليمى، وبما من شأنه تحقيق النتائج المرجوة.



من جانبه، أعرب المسئول الأممى عن شكره للحكومة اليمنية على تعاونها المستمر مع المفوضية، مؤكدا التزام المفوضية بمواصلة دعم جهود الحكومة فى معالجة قضايا اللجوء من القرن الأفريقى إلى اليمن، وبما من شأنه التخفيف من الأعباء التى تتحملها اليمن فى هذا المضمار.



وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين قد كشفت النقاب عن أن عام 2012 شهد أعلى نسبة نزوح للاجئين الأفارقة القادمين من دول القرن الأفريقى صوب اليمن.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق