الاثنين، 28 أكتوبر 2013

"جعجع"يدعو إلى عقد جلسة استثنائية للحكومة اللبنانية لنزع سلاح طرابلس

دعا رئيس حزب "القوات اللبنانية", "سمير جعجع" إلى عقد جلسة استثنائية لحكومة تصريف الأعمال فى لبنان لاتخاذ قرار بتجريد طرابلس من السلاح.



وصرح "جعجع" بأنه يجب تجريد منطقتى جبل محسن (علوية), والتبانة (سنية), وبقية أنحاء المدينة, لأن حياة المواطنين هى الأساس فى تصريف الأعمال, وتأتى بعدها بكثير كل الموضوعات الأخرى، مشيرًا إلى أن "95% من فعاليات طرابلس, يطالبون بتجريدها من السلاح".



وتعليقًًا على التصريحات التى تقول إن هذا القرار يحتاج إلى غطاء سياسى، قال"جعجع" إن"تيار المستقبل الذى يمثل الجزء الأكبر من الطرابلسيين, وبقية الفرقاء يؤيدون هذه الخطوة, ويريدونها, فماذا ينتظر المسئولون المعنيون؟".



وشدد "جعجع" على أن "السكوت عما يجرى فى طرابلس, جريمة, فهذه المدينة تضم 400 ألف لبنانى يُتركون لمصيرهم"، متهما المسئولين بأنهم كانوا ولا يزالوا يتهربون من مسؤولياتهم تجاهها.



من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب "نبيه برى" أنه مستاء جدا من مسلسل الحوادث الأخيرة فى طرابلس وجولات القتال العبثى فى أحيائها، ورأى أنه رغم ما يحدث فإن ثمة اقتناعات لدى مختلف اللبنانيين, هى عدم العودة إلى الحرب, والدخول من جديد فى تلك التجارب السوداء, والقاتلة للجميع، مؤكدًا أن ما يحدث فى عاصمة الشمال يجب أن يتوقف فى أسرع وقت, ولن تستفيد منه أية جهة.



من جهته، أكد وزير الداخلية اللبنانى "مروان شربل" أن نتائج الخطة الأمنية فى مدينة طرابلس ستظهر خلال 48 ساعة، مشيرًا إلى أن خطة أمنية اجتماعية, ستنفذ أيضا فى طرابلس بعد الانتهاء من الخطة الأمنية.



وعما يعيق إنهاء هذا الوضع فى عاصمة الشمال، رغم إعلان كل الجهات السياسية المعنية رفع الغطاء عن المتورطين، قال "شربل": إن "هذه المواقف مهمة ولكنها غير كافية، لأن للأسف مرجع معظم المقاتلين على الأرض ليس فى لبنان, وإنما خارجه، ولم يعد يخفى على أحد أن ما يحصل فى طرابلس, مرتبط بشكل رئيسى بما يحصل فى سوريا".






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق