الاثنين، 28 أكتوبر 2013

"إخوان ليبيا" يدعون الليبيين للمشاركة فى انتخابات هيئة صياغة الدستور

حث حزب العدالة والبناء الليبى، الذراع السياسية لتنظيم الإخوان المسلمين، كل أبناء الشعب الليبى على المشاركة فى انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة دستور لضمان حقوق كل مكونات الشعب الليبى، والذى يعد فى الوقت نفسه ركيزة من ركائز الدولة الليبية المنشود.



ودعا الحزب، فى بيان له، اليوم، الاثنين الشعب الليبى إلى إنجاح هذا الاستحقاق التاريخى، سواء بترشيح أنفسهم أو بانتخاب ممثليهم فى لجنة الستين؛ حيث لا يخفى على أحد أن نجاحنا فى إنجاز هذا الاستحقاق أساس لاستقرار البلاد وإرساء لدعائم دولة ليبيا الحديثة.



وأضاف البيان، حتى نصل إلى أكبر قدر من التوافق والإجماع الوطنى فى صياغة دستور البلاد، فلا بد من الدفع باتجاه إشراك كل أطياف وشرائح وفئات الشعب الليبى الأمر الذى يعزز الوحدة الوطنية، ويحافظ على وحدة التراب الليبى، ويدفع نحو تحقيق كامل أهداف الثورة، داعيا الأمازيغ إلى العدول عن قرار مقاطعة انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، مشيرا إلى أن الدستور الذى ننشده هو الدستور الذى يشارك فى وضعه كل المكونات الثقافية للشعب الليبى وفى مقدمتها مكوّن الأمازيغ.



وأضاف "إننا فى حزب العدالة والبناء، أخذنا على عاتقنا احترام حقوق الإنسان والدفاع عنها، وكونها مبدأ من مبادئنا فإننا نؤكد على حق كل المكونات الثقافية فى الحفاظ على هويتها الثقافية واللغوية، وتعليمها فى أماكن وجودها".







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق