الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

نتانياهو: قررنا بناء وحدات استيطانية مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطين

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إن قرار بناء مئات الوحدات الاستيطانية فى المستوطنات المقامة على أراضى القدس، يأتى "تعويضًا" عن عملية إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، والتى تمت فى وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.



وأشارت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية فى موقعها الإلكترونى، اليوم الأربعاء، إلى أن تصريح نتانياهو هذا يأتى عقب ساعات قليلة من موافقة الحكومة الإسرائيلية على بناء 1500 وحدة سكنية فى حى رمات شلومو خلف الخط الأخضر بالقدس الشرقية، فضلا عن إضافة غرف إلى البيوت القائمة فى الحى الاستيطانى ومشروعين سياحيين جديدين، أحدهما قرب أسوار البلدة القديمة من القدس المحتلة والثانى فى منطقة الشيخ جراح وسط المدينة.



كان المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قد أدان قرار الحكومة الإسرائيلية ببناء مئات الوحدات الاستيطانية فى المستوطنات المقامة على أراضى القدس المحتلة.



يشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو ووزير الداخلية جدعون ساعر اتفقا على التسريع فى تنفيذ بناء أربع خطط بناء فى القدس الشرقية فى أعقاب الإفراج عن 26 أسيرا، ضمن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين القدامى ما قبل توقيع اتفاق أوسلو من سجون الاحتلال.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق