الاثنين، 5 أغسطس 2013

برلمانى فلسطينى: حكومة الضفة قطعت رواتب جرحى "فتح"

استنكر النائب ماجد أبو شمالة، عضو المجلس التشريعى الفلسطينى عن كتلة فتح البرلمانية، قطع الحكومة الفلسطينية فى الضفة الغربية رواتب عدد من نشطاء الحركة الجرحى، الذين تم اعتمادهم كجنود، بعد سيطرة حركة "حماس" على قطاع غزة فى صيف 2007.



وقال "أبو شمالة"، فى بيان صحفى اليوم الاثنين: "إن الحكومة فى الضفة الغربية كافأت هؤلاء الجرحى، الذين يتجاوز عددهم 150، بقطع رواتبهم وإعادتهم لبند المكافأة بند 2005، موضحا أن هؤلاء الجرحى من المصابين، ومنهم من لديه إعاقات دائمة أو ممن تضرروا من سيطرة حماس على غزة بشكل مباشر.



وأضاف أنهم كانوا قد اعتمدوا كجنود فى زمن حكومة رئيس الوزراء السابق سلام فياض، وأن ما قامت به حكومة رام الله هو "استمرار فى استهداف غزة وحرمانها من حقوقها التى باتت مستحقة ومن غير المقبول الاستمرار فى تسويفها".



وشدد على أنه من المعيب أن يتم إضافة معاناة "لمن التزم ودافع عن شرف وكرامة السلطة ومكافأته بحرمان حقوقه"، متسائلا عن الغرض من مثل هذه الإجراءات التى تزعزع الولاء وتضعف عقيدة الالتزام لدى المواطنين بالشرعية.



وناشد أبو شمالة الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، ورئيس الوزراء، بأن يوقفا هذه الإجراءات "المجحفة" بحق غزة وأبنائها، وأن ينهيا كافة ملفات غزة.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق